حسين جيدل  » إنزلاقات غير مقصودة »

عبد الله زكري  » ندين أعمال الشغب و لا للتعميم « 
13 juillet 2019
إحتفالات العيد الوطني الفرنسي تحت شعار التعاون العسكري الأوروبي
14 juillet 2019

إعتبر الباحث السياسي بباريس حسين جيدل ان ما جاء على لسان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير بخصوص أعمال الشغب التي إندلعت ليلة الخميس إلى الجمعة بمختلف المدن الفرنسية عقب خروج أفراد الجالية الجزائرية إلى الشوارع للإحتفال بفوز المنتخب الجزائري عقب تأهله للمربع الذهبي لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية،يصب في دوره بإحتوائه لمسألة الأمن لاسيما ان هذه الأخيرة تعد أحد العناصر الثلاثة المشكلة للخطاب الإعلامي لليمين المتطرف بعد الإسلاموفوبيا و الهجرة.
كما انه يرى ان كريستوف كاستانير بصدد تخفيف فضائح أعضاء الحكومة و المقربين من ماكرون و هو لا يرغب في ان تلتقي أعمال الشغب مع نقطة حراك أصحاب السترات الصفراء الذين لم تخمد نيران غضبهم خلال موسم السياحي .
وأدان حسين جيدل بدوره أعمال الشغب التي إندلعت بباريس و الحادث المميت بمونبولييه، واصفا إياها بالإنزلاقات غير مقصودة قائلا بأن « هناك حساسية فقط بفرنسا وان المناصرين من أعضاء الجالية الجزائرية خرجوا بلندن مثلا و صعدوا فوق الحافلات و أوقفوها بقلب العاصمة البريطانية و كانت المشاهد التي أبهرت الإنجليزيين وصفقوا عليها إلى جانب تقاسمهم الفرحة مع الجزائريين ».

باريس:نوال.ثابت

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/f/a/6/medianawplus.com/httpd.www/wp-content/themes/betheme-2/includes/content-single.php on line 278 nawel345

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *